logo
  • الرئيسية
  • عن البلدية
    • رؤيتنا ورسالتنا
    • الهيكل التنظيمي
    • القرارات واللوائح والقوانين
    • العطاءات والمشتريات
    • الايرادات
    • نماذج
  • المشاريع
    • المشاريع المتعاقد عليها لسنة 2023-2024
  • النشاطات والاخبار
    • النشاطات
    • الاخبار
    • مكتبة الفيديوهات
  • خدمة المواطن
  • البوابة الجغرافية
logo
logo

Contact Info

  • Chicago 12, Melborne City, USA
  • +88 01682648101
  • info@example.com
Close
logo

https://tripoli.gov.ly/wp-admin/admin.php?page=whitehall_optionsBook Now

    Contact Info

    • Chicago 12, Melborne City, USA
    • +88 01682648101
    • info@example.com

    إدارة المشروعــــــــــــــــات

    وتمارس مهامها واختصاصاتها من خلال الأقسام التالية:

    1. قسم الإشراف والتنفيذ:

    ويختص بالآتي:

    1. تنفيذ النظم واللوائح ذات العلاقة بمتابعة وتقييم المشروعات، وبما يضمن سلامة إجراءاتها.
    2. العمل على صيانة مرافق البلدية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة.
    3. التنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة بالبلدية وأجهزة ومؤسسات الدولة ذات العلاقة لتزويد مواقع المشروعات بالبنى التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وكذلك التنسيق مع إدارة التخطيط الحضري وإدارة المرافق المحلية والأشغال العامة في إصدار التراخيص اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات.
    4. إتمام إجراءات تسليم الموقع للشركة المنفذة بعد توقيع العقد.
    5. القيام بأعمال الإشراف على المشروعات وتقديم الموقف التنفيذي وكراسة حصر الأعمال المنجزة وفقاً لأحكام لائحة العقود الإدارية.
    6. الإشراف على تنفيذ مشروعات الصيانة وإنشاء المباني وشبكات المياه والصرف الصحي ورصف الطرق والحدائق والمنتزهات والإنارة العامة وغيرها من مرافق البلدية.
    7. تقديم الأمر التعديلي في حالات الأعمال غير المنظورة وفقاً لأحكام لائحة العقود الإدارية. 
    8. التقيد بالمخططات والمواصفات المطلوبة لتنفيذ المشروعات وفق الإجراءات اللازمة لضبط الجودة.
    9. متابعة المكاتب الاستشارية المستعان بها للإشراف على المشروعات بالبلدية.
    10. متابعة وتقييم المشروعات وإعداد الموقف التنفيذي ونسب الإنجاز وفق الجدول الزمني وتقديم تقارير المتابعة والتقرير النهائي.
    11. مراجعة خطة العمل المقدمة من أدوات التنفيذ والتأكد من توفر الموارد البشرية والآليات والمعدات، والمواد، وغيرها وتوثيقها.
    12. إعداد التقارير عن مشروعات البلدية المتوقفة وأسباب التوقف والحلول المقترحة.
    13. استلام المستخلصات من أدوات التنفيذ لمشروعات البلدية المتعاقد عليها ومراجعتها واعتمادها وإحالتها لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.
    14. إعداد شهادة الدفع الأخير وتقرير متابعة الدفعة عن المستخلصات المقدمة من أدوات التنفيذ.
    15. متابعة أدوات التنفيذ من حيث التزامها بتدابير السلامة العامة والجدول الزمني وبنود الأعمال أثناء عمليات تنفيذ المشروعات.
    16. تقديم التقارير الدورية والاستثنائية عن سير العمل بالقسم
    17. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم المواصفات “الدراسات” والشؤون الفنية:

    ويختص بالآتي:

    1. إعداد المُقايسات الفنية واحتساب التكلفة المبدئية للمشروعات وتجهيز كل ما يلزم من إجراءات ومستندات تنفيذ المشروعات.
    2. التنسيق مع إدارة التخطيط الحضري في إعداد الخرائط والرسومات وكراسات المواصفات اللازمة لتنفيذ المشروعات.
    3. رفع وتحديد المواقع اللازمة لتنفيذ وإنشاء مشروعات البلدية بالتنسيق مع إدارة التخطيط الحضري، وإجراء الاختبارات الحقلية لهذه المشروعات.
    4. المساهمة في وضع مقترحات مشروعات البنى التحتية اللازمة من مياه وصرف صحي وطرق وغيرها ووضع مقترحات المشروعات لحل المختنقات التي تعاني منها البلدية.
    5. التنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة بنظم المعلومات الجغرافية (GIS) في إدراج مشروعات البلدية في المنظومة ومتابعة التحديثات ومعدلات الإنجاز وغيرها من المعلومات الخاصة بالمشروعات البلدية وتزويد وزارة الحكم المحلي بهذه المعلومات.
    6. إعداد الدراسات والبحوث والمواصفات الفنية والتصاميم الهندسية.
    7. المساهمة في تقديم الدراسات والأبحاث لغرض تطوير وتحديث طرق الرصف والتعبيد والطلاء وصيانة الحفر والهبوطات داخل نطاق البلدية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة.
    8. مراجعة الدراسات الأولية للموضوعات الفنية المختصة التي تعرض على العميد واقتراح التوصيات اللازمة بشأنها.
    9. إعداد التصاميم والرسومات الهندسية وتوثيقها وحفظها بالطرق العلمية الحديثة.
    10. المساهمة في إعداد الدراسات والمواصفات الفنية لمشروعات البلدية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة.
    11. المساهمة في حصر ودراسة المباني المتهالكة والآيلة للسقوط بالتنسيق مع إدارة المرافق المحلية والأشغال العامة بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة.
    12. دراسة الطلبات المحالة من مكتب الرخص والبث فيها ومنح الموافقات اللازمة لإصدار الرخص وفق اللوائح المنظمة لذلك.
    13. تقديم التقارير الدورية والاستثنائية عن سير العمل بالقسم
    14. أية مهام أخرى تسند له وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم العقود.

    ويختص بالآتي:

    1. المشاركة في إعداد العقود وملاحقها ومذكرات التفاهم التي تبرمها البلدية مع الجهات المنفذة أو المكاتب الاستشارية من الناحية الفنية وإحالتها الى الإدارات المعنية بالتنفيذ والاعتماد.
    2. إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمشاريع المتعاقد على تنفيذها من قبل البلدية وتحديثها بشكل دوري.
    3. إعداد برنامج متكامل بما يخص الحفظ والتوثيق لبيانات ومستندات المشروعات.
    4. اقتراح خطط زمنية طويلة ومتوسطة وقصيرة الآجل لتنفيذ برامج المشروعات التنموية واقتراح وتقيم قوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بها.
    5. تقديم التقارير الدورية والاستثنائية عن سير العمل بالقسم.
    6. أية مهام أخرى تسند له وفق التشريعات النافذة.
    Logo

    اشترك في النشرة الإخبارية

    للحصول علي اخر اخبار البلدية والتي ستصلك علي البريد الالكتروني

    نماذج تهمك

    • نماذج الاتصال المحلي
    • نماذج الايرادات
    • نماذج المشروعات
    • نماذج الشؤون البيئية

    للتواصل معنا

    • العنوان

      طرابلس ليبيا,
      ميدان الجزائر.

    • البريد الالكتروني

      info@tripoli.gov.ly

    بلدية طرابلس المركز 2025