logo
  • الرئيسية
  • عن البلدية
    • رؤيتنا ورسالتنا
    • الهيكل التنظيمي
    • القرارات واللوائح والقوانين
    • العطاءات والمشتريات
    • الايرادات
    • نماذج
  • المشاريع
    • المشاريع المتعاقد عليها لسنة 2023-2024
  • النشاطات والاخبار
    • النشاطات
    • الاخبار
    • مكتبة الفيديوهات
  • خدمة المواطن
  • البوابة الجغرافية
logo
logo

Contact Info

  • Chicago 12, Melborne City, USA
  • +88 01682648101
  • info@example.com
Close
logo

https://tripoli.gov.ly/wp-admin/admin.php?page=whitehall_optionsBook Now

    Contact Info

    • Chicago 12, Melborne City, USA
    • +88 01682648101
    • info@example.com

    إدارة الإيرادات المحلية

    وتمارس مهامها واختصاصاتها من خلال الأقسام التالية:

    1. قسم الخزينة والتحصيل:

    وتختص بالآتي:

    1. تحصيل إيرادات البلدية وضع المقترحات اللازمة لتحصيل الإيرادات غير المحصلة. 
    2. مسك السجلات والدفاتر المقررة بلائحة نظام الإيرادات المحلية وأية سجلات أخرى يتطلب

    مسكها.

    1. الإشراف المباشر على الخزينة الرئيسية والخزائن الفرعية والنوعية للإيرادات المحلية

    بالبلدية.

    1. الإشراف المباشر على عمل المحصلين والتأكد من الاستخدام الصحيح لأدوات التحصيل طبقاً

    للتشريعات النافذة.

    1. تنفيذ التسويات مع الخزينة الرئيسية والخزائن الفرعية والنوعية والتسويات المصرفية اللازمة لحسابات

    الإيرادات المحلية بالبلدية. 

    1. استلام وتسليم وحفظ الإيصالات المالية الخاصة بالإيرادات المحلية وطوابع الرسوم البلدية والتذاكر. 
    2. تلقى طلبات استعاضة الايصالات المالية وطوابع الرسوم البلدية والتذاكر من الخزائن الرئيسية والفرعية والنوعية والمحصلين وتنفيذها.
    3. فتح سجلات خاصة بالإتاوات المفروضة بالبلديات وتسجيل كافة العمليات التي تتم بشأنها.
    4. تحصيل وإيداع وقيد وتسجيل الإيرادات المحلية في مواعيدها.
    5. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل القسم.
    6. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم متابعة تحصيل الإيرادات المحلية:

    ويختص بالآتي:

    1. متابعة تحصيل وإيداع وقيد وتسجيل الإيرادات المحلية في مواعيدها.
    2. متابعة الإيرادات النقدية وضمان تحويلها في الأوقات المناسبة لحساب الإيرادات المحلية بالبلدية.
    3. المساهمة في إعداد الدراسات اللازمة لتنمية وتنويع الإيرادات المحلية. 
    4. التحقق من استخدام الأدوات والنماذج والآليات المعتمدة في تحصيل الإيرادات المحلية.
    5. المتابعة والتأكد من تحويل الأرصدة المالية من حسابات الإيرادات المحلية الفرعية والنوعية بالمصارف إلى حساب الإيرادات المحلية الرئيسية بالبلدية.
    6. دراسة أسباب تعذر تحصيل الإيرادات المستحقة للبلدية واقتراح المعالجة المناسبة لها.
    7. إعداد تقديرات الإيرادات المحلية السنوية المتوقعة بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية الأخرى ولجنة إعداد الموازنة التقديرية.
    8. تنفيذ عمليات مطابقة تسوية الحسابات والإيرادات المحلية بالتنسيق مع الخزينة الرئيسية والخزائن الفرعية والنوعية.  
    9. متابعة فتح الحسابات المصرفية للإيرادات المحلية للخزينة الرئيسية والخزائن الفرعية والنوعية لدى المصارف. 
    10. التأكد من استخدام النظام المحاسبي والدورة المستندية المعتمدة في تحصيل الإيرادات المحلية.
    11. إعداد الإحصائيات عن حجم الإيرادات المحلية بالبلدية ولكل بند من بنود الإيرادات. 
    12. إعداد الحساب الختامي لحساب الإيرادات المحلية بالبلدية عن السنة المالية المنتهية. 
    13. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل القسم.
    14. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    Logo

    اشترك في النشرة الإخبارية

    للحصول علي اخر اخبار البلدية والتي ستصلك علي البريد الالكتروني

    نماذج تهمك

    • نماذج الاتصال المحلي
    • نماذج الايرادات
    • نماذج المشروعات
    • نماذج الشؤون البيئية

    للتواصل معنا

    • العنوان

      طرابلس ليبيا,
      ميدان الجزائر.

    • البريد الالكتروني

      info@tripoli.gov.ly

    بلدية طرابلس المركز 2025