logo
  • الرئيسية
  • عن البلدية
    • رؤيتنا ورسالتنا
    • الهيكل التنظيمي
    • القرارات واللوائح والقوانين
    • العطاءات والمشتريات
    • الايرادات
    • نماذج
  • المشاريع
    • المشاريع المتعاقد عليها لسنة 2023-2024
  • النشاطات والاخبار
    • النشاطات
    • الاخبار
    • مكتبة الفيديوهات
  • خدمة المواطن
  • البوابة الجغرافية
logo
logo

Contact Info

  • Chicago 12, Melborne City, USA
  • +88 01682648101
  • info@example.com
Close
logo

https://tripoli.gov.ly/wp-admin/admin.php?page=whitehall_optionsBook Now

    Contact Info

    • Chicago 12, Melborne City, USA
    • +88 01682648101
    • info@example.com

    إدارة الموارد البشرية

    وتمارس مهامها واختصاصاتها من خلال الأقسام التالية:

    1. قسم شؤون الموظفين:

    ويختص بالآتي:

    1.  تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات والنظم والقواعد المتعلقة بشؤون الموظفين بالبلدية وتنظيم شؤونهم الوظيفية من تعيين ونقل وندب وإعارة وإجازات وغيرها.
    2. مسك وتنظيم ملفات الموظفين وإدراج كافة المستندات المتعلقة بهم والمحافظة عليها حسب الأصول المتعارف عليها بما يسهل الرجوع إليها. 
    3. تنظيم عمليات الحضور والانصراف وضبطها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المخالفين وفقاً للتشريعات المعمول بها.
    4. التنسيق مع التقسيمات التنظيمية بخصوص تقارير الكفاءة السنوية وضمان حفظها في ملفات الموظفين. 
    5. الإشراف على البرامج الخاصة بالتكافل الاجتماعي بين الموظفين وفقاً للتشريعات النافذة.
    6. تولى أمانة سر لجنة شؤون الموظفين وعضوية مجلس التأديب بالبلدية.
    7. القيام بجمع المعلومات وإعداد الإحصائيات الخاصة بالموارد البشرية وتحديثها باستخدام منظومة إلكترونية.
    8. تقديم تقارير حول معدلات الأداء الوظيفي لموظفي البلدية وإحالتها إلى لجنة شؤون الموظفين.
    9. مسك سجل الإجازات والتظلمات طبقاً للتشريعات النافذة.
    10. إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.
    11. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم التدريب والتطوير:

    ويختص بالآتي:

    1. تنفيذ الخطط والقرارات ذات العلاقة بتنمية الموارد البشرية. 
    2. المساهمة في تقييم الشركات والمراكز التدريبية. 
    3. المساهمة في إعداد النماذج الخاصة بتحديد الاحتياجات التدريبية والعمل على تحليلها بعد تعبئتها من الموظفين والوصول للفجوات الحقيقية التي تحول دون وصول الموظف إلى أعلى مستويات الأداء بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية.
    4. المساهمة في إعداد خطط التدريب السنوية والعمل على تنفيذها بعد اعتمادها من لجنة التدريب بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية
    5. متابعة تنفيذ الخطة التدريبية السنوية وتقييم عمليات التدريب بما فيها المدربين والمتدربين. 
    6. عضوية لجنة التدريب بالبلدية.
    7. إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.
    8. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم الشؤون الإدارية والمحفوظات:

    ويختص بالآتي:

    1. القيام بأعمال استلام، وتسجيل، وحفظ، وتوزيع البريد الوارد والصادر.
    2. القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات وتنظيمها حسب التصنيف المقرر لها بما يضمن قيد وتداول الملفات والوثائق والمراسلات وحفظها باستخدام نظام الأرشفة الإلكترونية. 
    3. الإشراف على أعمال الشئون الإدارية المتعلقة بإعداد المراسلات وتنظيم تداولها وحفظها.
    4. المشاركة في عضوية اللجان الدائمة أو المؤقتة بحسب الأحوال وفقاً للتشريعات النافذة. 
    5. التنسيق بين الأقسام التابعة للإدارة وتوزيع العمل بينها وتوجيهها ومتابعتها.
    6. إعداد الاقتراحات لتطوير العمل بالإدارة لغرض الرفع من معدلات الأداء وفق التشريعات النافذة.
    7. إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.
    8. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم المرتبات والمهايا:

    ويختص بالآتي:

    1. إعداد مرتبات الموظفين بالبلديات وفقاً للوائح والقرارات التي تصدر بخصوص المرتبات والمهايا.
    2. إعداد الملفات والبطاقات المالية الخاصة بالمرتبات لموظفي البلدية.
    3. إعداد استمارات وكشوفات المرتبات والأجور والمكافآت والإجراءات الضمانية للمتقاعدين بالبلدية. 
    4. تنفيذ المتغيرات التي تطرأ على الموظفين من الناحية الاجتماعية والوظيفية والمؤثرة في المقابل المالي إيجاباً وسلباً (زيادات سنوية، ترقيات، علاوات مختلفة، تسويات وظيفة) وذلك وفق الميزانية المعتمدة.
    5. تطبيق وتنفيذ الخصومات التي تطرأ على المرتبات وفق التشريعات النافذة بالخصوص، بما في ذلك الغياب عن العمل.
    6. تنفيذ أحكام الضمان الاجتماعي فيما يتعلق بالإجازات المرضية وإصابات العمل وغيرها مما تقرره أحكام القانون.
    7. إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.
    8. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم الخدمات والحركة:

    ويختص بالآتي:

    1. إعداد وتنفيذ الخطط الخاصة بأعمال الصيانة الدورية والاستعجالية وأعمال الحراسة وأعمال الضيافة والتنظيف والتعقيم بديوان البلدية.
    2. تنظيم وإعداد جداول العمل اليومي بنظام الورديات الخاصة بأعمال الحراسة والصيانة 
    3. تسيير وضبط حركة المركبات الآلية التابعة للبلدية وتوفير متطلباتها من محروقات والعمل على صيانتها وإعداد كتيب التجول والقيام بالتأمين الإجباري والفحص الفني. 
    4. إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.
    5. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    1. قسم تقنية المعلومات: 

    ويختص بالآتي:

    1. العمل على إنشاء وتطوير ونشر استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتبسيط طرق الاستفادة منها.
    2. وضع الخطط والسياسات لإدخال التقنية الحديثة في مجال العمل بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالبلدية.
    3. التعاون مع مكتب العلاقات العامة والإعلام فيما يخص المساندة والدعم الفني في نشر المواد الإعلامية وتطوير الموقع الالكتروني فيما يخص الجانب الفني.
    4. المساهمة في تدريب موظفي البلدية على استخدام أجهزة الحاسب الآلي وبرامجه بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية.
    5. إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.
    6. أية مهام أخرى تسند إليه وفق التشريعات النافذة.
    Logo

    اشترك في النشرة الإخبارية

    للحصول علي اخر اخبار البلدية والتي ستصلك علي البريد الالكتروني

    نماذج تهمك

    • نماذج الاتصال المحلي
    • نماذج الايرادات
    • نماذج المشروعات
    • نماذج الشؤون البيئية

    للتواصل معنا

    • العنوان

      طرابلس ليبيا,
      ميدان الجزائر.

    • البريد الالكتروني

      info@tripoli.gov.ly

    بلدية طرابلس المركز 2025