logo
  • الرئيسية
  • عن البلدية
    • رؤيتنا ورسالتنا
    • الهيكل التنظيمي
    • القرارات واللوائح والقوانين
    • العطاءات والمشتريات
    • الايرادات
    • نماذج
  • المشاريع
    • المشاريع المتعاقد عليها لسنة 2023-2024
  • النشاطات والاخبار
    • النشاطات
    • الاخبار
    • مكتبة الفيديوهات
  • خدمة المواطن
  • البوابة الجغرافية
logo
logo

Contact Info

  • Chicago 12, Melborne City, USA
  • +88 01682648101
  • info@example.com
Close
logo

https://tripoli.gov.ly/wp-admin/admin.php?page=whitehall_optionsBook Now

    Contact Info

    • Chicago 12, Melborne City, USA
    • +88 01682648101
    • info@example.com

    مكتب خدمة المواطن

    ويمارس مهامه واختصاصاته من خلال الوحدات التالية:

    1. وحدة استقبال ومتابعة البلاغات والشكاوى:

    وتختص بالآتي:

    1. التنسيق المباشر مع مركز الاتصال المحلي (1415).
    2. تنظيم وترتيب استقبال وتوجيه المواطنين للوحدات التنظيمية ذات العلاقة بالخدمات المطلوبة من قبل المواطن.
    3. تنظيم أعمال الاستعلامات واستقبال المراجعين والمترددين والضيوف وتوجيههم وإرشادهم للتقسيمات التنظيمية المختصة لإنجاز معاملاتهم.
    4. استلام الاستفسارات والشكاوى الواردة من المواطنين أو مخاتير المحلات أو لجان الأهالي والمتعلقة بالخدمات البلدية وغيرها وإحالتها للوحدات التنظيمية المختصة بالبلدية.
    5. إحالة الشكاوى التي لم تتمكن المكاتب الفنية المتخصصة من حلها إلى عميد البلدية.
    6. متابعة سير إجراءات الشكاوى والتظلمات داخل البلدية واتخاذ كافة التدابير لضمان الرد عليها في الوقت المحدد بالتنسيق مع مكتب التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء.
    7. متابعة الشكاوى الواردة من مكاتب الحرس البلدي ومراكز الشرطة والتقارير الفنية التي تأمر بها النيابة بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة بالبلدية.
    8. تطوير عمل المكتب بأرشفة الشكاوى ذات العلاقة بعمل التقسيمات التنظيمية بالبلدية الكترونياً.
    9. متابعة الاستبيانات الصادرة عن مكتب التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء حول آراء ورضى المواطنين عما تقدمه البلدية من عمل وخدمات.
    10. إعداد التقارير الدورية والاستثنائية عن سير العمل بالوحدة.
    11. أي مهام أخرى تسند لها وفق التشريعات النافذة.
    1. وحدة الطوارئ:

    وتختص بالآتي:

    1. التنسيق المباشر مع مركز الاتصال المحلي (1415).
    2. المساهمة في وضع الاستراتيجيات لمواجهة حالات الطوارئ والكوارث العامة.
    3. الإشراف على عملية استقبال البلاغات والطوارئ وتوجيهها والتبليغ عنها إلى الجهات المختصة كلٌ حسب اختصاصه والتأكد من الاستجابة السريعة.
    4. اعداد فرق العمل الفنية المتخصصة في الصيانة المحدودة للحفر وغرف التفتيش واعمال شفط تجمعات المياه الناتجة من هطول الأمطار من الطرقات وغيرها من الاعمال الطارئة داخل البلدية.
    5. تحديد احتياجات الوحدة من الآلات والأجهزة والمواد اللازمة لتنفيذ الأعمال المناطة بها والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة عند استلامها.
    6. دراسة التقارير الدورية التي ترفع إليه من الجهات المعنية بخصوص المعوقات التي تحول دون التعامل الأمثل مع حالات المخاطر والطوارئ والأزمات، ووضع الحلول المناسبة لتذليل تلك المعوقات.
    7. المساهمة في تحديد احتياجات البلدية من الموارد، والآليات، والتجهيزات، والمتطلبات، والوسائل اللازمة لإدارة حالات المخاطر والطوارئ والأزمات والكوارث.
    8. المساهمة في وضع الخطط والبرامج التنفيذية اللازمة لتعميم خدمات السلامة المهنية والسلامة العامة داخل نطاق البلدية.
    9. المشاركة في اقتراح ووضع ومتابعة توفير المعدات والتجهيزات الخاصة بالأمن والسلامة العامة وسلامة الأفراد.
    10. إجراء عمليات الحصر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمعالجة حالات الطوارئ مثل الكهرباء والدفاع المدني ومديريات الأمن وغيرها من الجهات الفنية المختصة.
    11. متابعة الحوادث ذات العلاقة بالسلامة العامة، وتسجيلها وكتابة التقارير عنها موضحا ًأسبابها ومسبباتها ومتضمناً الوسائل والاحتياطات الوقائية الكفيلة بتلافي تكرارها.
    12. المساهمة في إعداد الخطة السنوية للتفتيش الدوري والمفاجئ للأماكن والمقار العامة والخاصة داخل البلدية وأماكن الاشغال العامة بالطرقات والمباني للتأكد من تطبيق قواعد واشتراطات السلامة العامة.
    13. مراقبة تنفيذ اشتراطات الوقاية والسلامة في المباني السكنية والتجارية والصناعية والمنشآت العامة في القطاعين العام والخاص.
    14. المساهمة في متابعة إجراءات الصيانة الدورية والوقائية لوسائل الوقاية من الحريق ومخارج الطوارئ وكذلك المعدات الخاصة بـالإسعاف والإنقاذ.
    15. المساهمة في إعداد الخطة السنوية للتفتيش الدوري والمفاجئ للأماكن والمقار العامة والخاصة داخل البلدية وأماكن الاشغال العامة بالطرقات والمباني للتأكد من تطبيق قواعد واشتراطات السلامة العامة.
    16. إعداد التقارير الدورية والاستثنائية عن سير العمل بالوحدة.
    17. أية مهام أخرى تسند لها وفق التشريعات النافذة.
    Logo

    اشترك في النشرة الإخبارية

    للحصول علي اخر اخبار البلدية والتي ستصلك علي البريد الالكتروني

    نماذج تهمك

    • نماذج الاتصال المحلي
    • نماذج الايرادات
    • نماذج المشروعات
    • نماذج الشؤون البيئية

    للتواصل معنا

    • العنوان

      طرابلس ليبيا,
      ميدان الجزائر.

    • البريد الالكتروني

      info@tripoli.gov.ly

    بلدية طرابلس المركز 2025